اقتصاد

مجلس المنافسة يوقف العمل وقتيًا بقرار ضبط تعريفة مرجعية دنيا لمجمع المحاسبين

 أعلن مجلس المنافسة الجمعة 19 أفريل 2024، عن قرار "اتخاذ وسيلة تحفظية وقتية لإيقاف العمل بالقرار الصادر عن مجمع المحاسبين للبلاد التونسية بضبط تعريفة مرجعيّة دنيا لأتعاب منظوريه، إلى حين البت في أصل النزاع" وفق ما أكده مصدر من المجلس.

وأضاف المصدر نفسه من مجلس المنافسة، في تصريحه لوات، أنّه "تمّ اتخاذ هذا القرار تبعًا للتعهد التلقائي لمجلس المنافسة، يوم 27 مارس 2024، اعتبارًا إلى أنّ نشر تعريفة مرجعية دنيا لأتعاب منظوري مجمع المحاسبين يأتي في تضارب مع مبادئ المنافسة الحرّة" وفقه.
وأوضح المصدر ذاته أنّ "أتعاب الخبراء المحاسبين في عديد المجالات تخضع لقواعد العرض والطلب وأن اتخاذ قرار مماثل يتعلّق بتحديد تعريفة دنيا للخبراء المحاسبين من شأنه أن يمس من هذه المبادئ" ، موضحا أنّ "أتعاب الخبراء المحاسبين في عديد المجالات تخضع لقواعد العرض والطلب وأن اتخاذ قرار مماثل يتعلّق بتحديد تعريفة دنيا للخبراء المحاسبين من شأنه أن يمس من هذه المبادئ" على حد تقديره.
ويقوم مجلس المنافسة حاليًا بالبحث بهدف التوصّل للبت في أصل النزاع الذّي يندرج في إطار تطبيق أحكام الفصل 15 من القانون عدد 36 لسنة 2015 المؤرخ بتاريخ 17 أفريل 2024 المتعلّق بإعادة تنظيم المنافسة والأسعار، وفق المصدر من مجلس المنافسة.
يذكر أنّه تمّت المصادقة على قائمة ضبط تعريفة مرجعية دنيا لأتعاب منظوري مجمع المحاسبين للبلاد التونسية، خلال الجلسة العامّة السنويّة للمجمع بتاريخ 19 مارس/آذار 2023.