ثقافة و فن

''زريعة إبليس'' لنسرين المؤدب : رواية إجتماعية تحاكي واقعا إنسانيا إجتماعيا

 تنظم دار النشر ''أركاديا للنشر و التوزيع'' ، اليوم الأحد 21 أفريل 2024، حفل توقيع الرواية الجديدة للكاتبة نسرين المؤدب ''زريعة إبليس'' في معرض الكتاب الدولي على الساعة الثالثة .

و"زريعة إبليس" هي رواية إجتماعية ، تحاكي واقعا إنسانيا إجتماعيا و هي رحلة مليئة بالأوجاع و الآلام هي رواية عن الإثم والخطيئة عن الصداقة وعن الحب ، عالجت فيها الكاتبة قضايا مهمة كالهجرة ، الصداقة ،الحب ،الإنتحار..الخ  في زمن كئيب مرعلى البشرية و هو"زمن إنتشار وباء كورونا ".
و تسرد لنا نسرين المؤدب، حكاية "حورية التومي" تلك الفتاة التونسية الأربعينية العمر التي هاجرت إلى باريس و بعد مدة حصلت على فرصة عمل في شركة لأجهزة التبريد أين إلتقت مع "صابر شاكر " رجل عراقي النشأة ،عالم تبريد و باحث في الموارد المائية و جمعت بينهما علاقة إلى أن تلقت "حورية" إتصال هاتفي يخبرها بوفاة والدتها غرقا في سد بني مطير (تونس) فتظطر إلى التوجه لقريتها و هناك تكتشف أن والدتها تركت حزمة من الأوراق فيها مخطوط  رواية .
جاءت لغة الكاتبة شاعرية ، سلسة و واضحة مما يساعد القراء على الفهم و الإستفادة ، مدعومة بنصوص من القرآن الكريم و كذا بعض الأقوال والأمثلة المستمدة من الموروث الشعبي التونسي.
رواية ''زريعة إبليس''، متوفرة بمعرض الكتاب الدولي تونس من 19 إلى 28 أفريل 2024 بجناح دار أركاديا للنشر و التوزيع  وهي مترشحة للجائزة الكومار .
نسرين المؤدب، كاتبة متحصلة على الأستاذية في التسويق من المعهد الأعلى للدراسات التجارية العليا بقرطاج نشرت مجموعة من القصائد في عديد الصحف والمجلات التونسية والعربية  و عديد الروايات .