اقتصاد

تونس : 220 ألف سائح منتظر و برمجة 80 رحلة بحرية هذا العام

 أعلن وزير السياحة، محمد المعز بلحسين، أنّه تمّت برمجة قرابة 80 رحلة بحرية نحو الوجهة التونسية وأساسا نحو موانئ حلق الوادي وسوسة وجرجيس، أي ما يقارب 220 ألف وافد.

وأكّد أهمية تطوير السياحة البحرية لما لها من قيمة مضافة عالية، خاصّة أنّ قدرة إنفاق هذه النوعية من السياح عالية، مضيفا أنّ الوزارة تسعى خلال السنة الجارية إلى تأكيد النتائج الطيّبة التي تحقّقت في السنة الماضية، حيث بلغ عدد الوفادات قرابة 4.9 مليون سائح وقاربت قيمة العائدات السياحية 7 مليار دينار.
وأكد الوزير السياحة، على أهمية التركيز على الجودة في الخدمات السياحية والبنية التحتية والاستقبال والنقل السياحي والمحيط السياحي والإيواء السياحي والمواقع الأثرية والتاريخية، مشدّدا على أنّ تحقيق الجودة مسؤولية الجميع ومن بينها مسؤولية المواطن في مجال النظافة والعناية بالبيئة.
وأبرز بلحسين، أنّ الثقة التي تحظى بها الوجهة السياحية التونسية من قبل المستثمرين تحمّل تونس مسؤولية التوجّه نحو المواصفات الجديدة في تصنيف النزل والتي ستصدر قريبا وتشمل احترام الجانب البيئي والأخذ بعين الاعتبار حاجيات ذوي الإعاقة ورأي الحريف ورؤيته في النزل والذي يمكن أن يطور في تصنيف النزل أو العكس.