رياضة

جماهير النادي الإفريقي تعتدي بالعنف على اللاعبين

أقدمت مجموع منة جماهير النادي الإفريقي، اليوم الثلاثاء 7 ماي 2024، على اقتحام ملعب "الشاذلي زويتن" وإيقاف الحصة التدريبية للفريق الأول، كما اعتدت الجماهير الغاضبة على بعض اللاعبين لفظيًا وجسديًا، مطالبةً برحيلهم وفسخ عقودهم؛ لأنهم لم يقدموا الإضافة الفنية نظير ما يتقاضونه من امتيازات المالية.

وأمام هذا التوتر تدخّلت قوات الأمن لتفريق الجماهير، وأمر الإطار الفني للإفريقي اللاعبين بالمغادرة و إلغاء الحصة التدريبية المبرمجة عشية اليوم الثلاثاء.

و يحتل النادي الإفريقي المركز الأخير في مرحلة التتويج.

و تعرَّض النادي الإفريقي لهزيمة قاسية بنتيجة 3-1، أمام ضيفه النادي الصفاقسي، في المباراة التي أُقيمت يوم الأحد الماضي، على أرضية الملعب الأولمبي برادس، في إطار الجولة السادسة من منافسات مرحلة التتويج .

تكليف هيكل دخيل برئاسة النادي الإفريقي بصفة مؤقتة

و قررت إدارة النادي الإفريقي، يوم أمس الإثنين 6 ماي، تكليف هيكل دخيل بمهمة رئاسة النادي إلى حين عقد الجلسة العامة الانتخابية يوم 7 جوان المقبل.

وحرص الرئيس المستقيل يوسف العلمي على حضور اجتماع اليوم للقيام بإجراءات تسليم نائب الرئيس هيكل دخيل مهمة رئاسة النادي، في انتظار أن يتم في وقت لاحق اتخاذ بقية القرارات المتعلقة بإقالة الإطار الفني من عدمه، بالإضافة إلى قرار الاستغناء عن خدمات بعض اللاعبين. 

انتخابات على الأبواب لاختيار رئيس النادي الإفريقي

كشفت اللجنة المستقلة لانتخابات النادي الإفريقي في بيان نشره النادي، أنه تقرر الدعوة إلى عقد جلسة عامة تقييمية وأخرى انتخابية تم تحديد موعدهما يوم 7 جوان .

وأكدت اللجنة في البيان ذاته أن لجنة تسيير الأعمال ستضع فورًا على ذمّة كل من يرغب في الترشّح لرئاسة مجلس إدارة النادي الإفريقي جميع المعطيات الإدارية والمالية والرياضية الخاصة بالجمعية مُحيّنة، بعد تقديم طلب كتابي في الغرض من المترشح يُودَع بمكتب الضبط للنادي، متعهّدة في الآن ذاته الهيئة المنتخبة طيلة الفترة الضرورية لتسليم العهدة.