ثقافة و فن

إحالة ممثل كويتي على النيابة العامة بسبب التعدي على القيم الإسلامية

أحالت وزارة الإعلام الكويتية، الفنان محمود بوشهري، الخميس، إلى النيابة العامة؛ بعد مشاركته في فيلم "شهر زي العسل"، الذي أثار جدلاً بين الجمهور.

وجاءت إحالة بوشهري إلى النيابة، بسبب مخالفة الفيلم الذي تعرضه منصة "نتفلكس"، تقاليد وعادات المجتمع الكويتي والقيم الإسلامية، وفقًا لما نشرته وسائل إعلام محلية.

وكان الفيلم الكويتي أثار جدلاً واسعا في الشارع الكويتي، بعد تعرضه للهجوم بسبب أحداثه ومشاهده الجريئة، التي اعتبرها متابعون منافية للعادات والقيم الاجتماعية.

وهدد محام كويتي قبل أيام بمقاضاة نور الغندور ومحمود بوشهري بسبب فيلم "شهر زي العسل"، مؤكدًا أنه لجأ للطرق القانونية التي رسمها الدستور وقننتها التشريعات، موضحاً أنه ليس صاحب القرار في وقف أي عمل أو استمراره، مطالباً الجمهور باحترام القوانين والدستور الذي منح الناس حق التقاضي. ووصف الفيلم بالفاشل.

أحداث فيلم "شهر زي العسل"

قصة الفيلم تدور حول زواج مدبّر يجمع بين "نور" التي تؤدي دورها الفنانة المصرية نور الغندور، و"حمد" الذي يجسد شخصيته الفنان الكويتي محمود بوشهري، حيث تقوم أمل (آسيا) وزوجها وائل (مهدي برويز) بتدبير زواج الثنائي، فيقبلان على مضض؛ إذ إن لكل منهما دوافعه الخاصة لخوض هذه التجربة. 

ويسافر الثنائي إلى لبنان لقضاء شهر العسل، وحينها تبدأ الأحداث تزداد تشويقًا؛ لأن لكل منهما شخصيته الخاصة، وتظهر "نور" شابة حيوية تحب الحياة والمغامرات، بينما "حمد" رجل أعمال جاد وتقليدي يفضل الابتعاد عن صخب الحياة.

ويعد فيلم "شهر زي العسل" العمل الفني الثاني، الذي يتسبب في حالة جدل في الكويت بعد مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي"، والذي عرض في السباق الرمضاني، حيث أحيل طاقم عمله للنيابة العامة.