وطنية

إيطاليا متخوفة من إمكانية تورط قوات ''فاغنر'' الروسية في إدخال المهاجرين لتونس

كشف  النائب السابق والناشط بالمجتمع المدني، مجدي الكرباعي، عن تخوّف إيطاليا من إمكانية تورط قوات "فاغنر" الروسية في إدخال مهاجرين غير نظاميين إلى تونس، وذلك استنادا على مقال بصحيفة "لاربيبلكا" الإيطالية.
وأشار الكرباعي في منشور عبر بصفحته الرسمية، بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" ، إلى المقال الصادر بصحيفة "la Republica” الايطالية بعنوان “طائرات عسكرية روسية في تونس وإنذار أمريكي: "موسكو تتوسّع". تأثير المهاجرين، مخاوف على حكومة ميلوني".
ونقلت الصحيفة، وفق المقتطف الذي نشره الكرباعي عن المتحدث باسم الخارجية الإيطالية، تعبيره عن “قلق بلاده من أنشطة مجموعة “فاغنر” المدعومة من روسيا في القارة الإفريقية”، واعتباره أنّ “دورها تأجيج الصراعات وتشجيع الهجرة غير الشرعية بما في ذلك إلى تونس”.
وعلّق الكرباعي على المقال قائلا: “جريدة “la Republica” الإيطالية تنشر مقالا تحت عنوان “طائرات عسكرية روسية في تونس وإنذار أمريكي: “موسكو تتوسّع”. تأثير المهاجرين، مخاوف على حكومة ميلوني”.. المقال يتحدّث عن وجود طائرات حربية روسية في مطار جربة والعملية العسكرية غير معروفة”.
وأضاف: “كما صرّح المتحدّث الرسمي باسم الجمهورية الإيطالية أنّ هناك تخوّفا إيطاليا من وجود “قوات فاغنر” في المنطقة وهي التي تسهّل عملية الهجرة نحو الحدود التونسية”.