انتخابات 2019

'عيش تونسي' يسعى الى تمثيل مشروع حقيقي للتواجد في البرلمان

 أكد مرشح عيش تونس عن دائرة تونس 1 سليم بن حسن للانتخابات التشريعية ان عيش تونسي سينافس على المراتب الاولى ليكون حاضرا في البرلمان القادم .

و أضاف سليم بن حسن في تصريح لارابسك أن عيش تونسي وضعت استراتجية عمل مع التونسيين و هي 'وثيقة التوانسة' التي كسبنا بها الرهان و استمعنا من خلالها الى صوتهم و الذين أقروا بالذهاب الى الانتخابات التشريعية مبينا انّ عيش تونسي بنت ثقة متبادلة مع التونسيين فهم يمثلون المشروع الحقيقي للتواجد في الانتخابات .
و في ردّه عن سؤال بان عيش تونسي ليس حزبا ، بيّن سليم بن حسن أن تعبئة المجتمع المدني ضرورية ضد النظام الحالي الذي فقّر التونسيين مما ادى الى تعميق الازمة التي يعيشها التونسيون .كما أشار مرشح عيش تونسي على دائرة تونس1 ان كل المرشحين لديهم كل الإمكانيات البشرية والعزيمة والرغبة ما يمكّنهم من اقتلاع مقاعد في البرلمان تحت اسم ائتلاف 'عيش تونسي'.
يذكر ان عددا من الاحزاب كالتكتل و حركة الشعب هاجموا 'عيش تونسي' فيما انتقد النائب كريم الهلالي عن حركة 'تحيا تونس' شعار "ما تخافوش مناش حزب" التي كتبت على سترات يرتديها أعضاء عيش تونسي مبينا انهم أخطر على البلاد ألف مرّة من كلّ الأحزاب.
و قد قدمت ''عيش تونسي'' رؤساء قائماتها في جميع الدوائر الانتخابية داخل و خارج تونس و المقدرة بـ32 دائرة حيث شملت فئات مختلفة من المجتمع من محامين وممثلين عن المجتمع المدني فنانين وخريجي جامعات شبان وحتى عدد من المواطنين الممضين على ''وثيقة التوانسة'' التي كانت أعدتها ''عيش تونسي'' وجمعت أكثر من مليون توقيع عليها.
و لعل من أبرز برامج مرشحي ''عيش تونسي'' هو التعهد بالتنازل على الامتيازات كنائب في البرلمان اضافة الى التخلّي على الحصانة البرلمانية و الاقرار بعدم التنقل من حزب الى اخر او ما يسمى بالسياحة البرلمانية .
و فيما يخص دعم أحد المنترشحين للدور الثاني ،سليم بن حسن ان 'عيش تونسي' على نفس المسافة من المرشحين نبيل القروي و قيس سعيد و ان تركزيهم التام منكبّ على التشريعية