جهوية

شهدت عددا من الإصابات والوفيّات بكورونا : إجراءات احترازية في طريق الافران بصفاقس

 اتخذت خلية الأزمة التابعة لبلدية العين بمعتمدية صفاقس الجنوبية، عقب اجتماع لها اليوم الإثنين، جملة من الإجراءات الإحترازية، لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا، في منطقة صغيرة بطريق الأفران، سجلت عددا من الإصابات والوفيّات بالفيروس على مستوى أحد الأنهج بهذه الطريق الرئيسية، وفق ما أوردته الصفحة الرسمية للبلدية على"فيسبوك".

وشهدت هذه المنطقة، حسب الإحصائيات التي أكّدها المدير الجهوي للصحة، علي العيادي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، 7 إصابات مؤكدة بالفيروس وحالتي وفاة وهما كهل توفي في المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة وعمره 39 ورجل مسن كان يخضع لحصص تصفية الدم وعمره 81 سنة.
وأوضح بلاغ البلدية أن هذه الإجراءات تتمثل في التنسيق مع الإدارة الجهوية للصحة، للقيام بالتحليل الخاص بالفيروس، لكل العائلات المجاورة (في حدود 30 فردا)، علما وأن المصالح الصحية رفعت اليوم، 14 عينة لمحيطين بعائلتي المتوفيين الإثنين.
كما تقرر "منع التقاء العائلات المصابة بالعدوى، ببقية الأجوار من سكان الحي، وذلك بوضع حواجز لتحديد ممر خاص يفضي إلى الشارع الرئيسي وعدم الاختلاط"، وذلك بالتنسيق بين البلدية والولاية والإدارة الجهوية للصحة". وجاء أيضا في البلاغ أن "الفصل جزئي وأن المنطقة المعنية بالإجراء ليست مكانا معزولا وموبوءا، باعتبار أن إقرار ذلك "من صلاحيات وزارة الصحة واللجنة الوطنية لمجابهة الكوارث".
كما قررت خلية الأزمة ببلدية العين "تعزيز برنامج التعقيم في أنهج المنطقة المعنية بالإجراءات المتخذة وداخل بعض المنازل، مع "الحرص على التصرف في الفضلات بطريقة وقائية". من جهة أخرى أفادت البلدية بأنه تم اقتناء جهاز قيس حرارة عن بعد، وُضع على ذمة المستودع البلدي، للتأكد من سلامة كافة الأعوان.
 
وات