جهوية

ارتفاع عدد الاصابات بكورونا الى 83 حالة في قبلي

 قال المدير الجهوي للصحة، جوهر المكني، في تصريح لـوات، أن الإدارة تلقت اليوم الاثنين، نتائج تحاليل 100 عيّنة، تم رفعها يوم 17 أفريل الجاري، 4 منها جاءت ايجابية، ليرتفع بذلك اجمالي عدد الاصابات بفيروس "كورونا" المستجد بالجهة، إلى 83 حالة مؤكدة.

وأوضح ذات المصدر، أن هذه الاصابات تتوزع على حالة وحيدة وافدة من فرنسا و77 حالة محلية على علاقة بالحالة الوافدة، فضلا عن 5 حالات تم تسجيلها لدى الاطار الصحي بالمستشفى الجهوي بقبلي، مشيرا الى ان الوضع الصحي لكافة المرضى مستقر.
وأضاف، في سياق متصل، أنه تم تسجيل 3 حالات شفاء من بين 38 حاملا للفيروس من الذين تم نقلهم الى مركز الايواء الصحي الجماعي بولاية المنستير، وقد عادوا موفى الأسبوع المنقضي لمنازلهم بمنطقة القلعة من معتمدية دوز الشمالية، علما وأن عدد الأشخاص أصيلي قبلي الذين تبقوا بهذا المركز، يبلغ الى الان 35 شخصا. وبيّن المكني، ان المصالح الطبية بالجهة في انتظار نتائج تحاليل 137 عينة تم رفعها يوم 18 أفريل، لافتا الى ان 533 شخصا استكملوا مدة العزل الصحي الذاتي ولم تظهر عليهم اية اعراض مرضية، في حين يواصل 232 شخصا ممن لهم علاقة بالحالات الحاملة للفيروس، الخضوع لهذا الاجراء الوقائي.
يشار إلى أن ولاية قبلي تحتل المرتبة الاولى وطنيا من حيث نسبة عدد الاصابات (83 اصابة)، وذلك مقارنة بعدد السكان الذي يبلغ حوالي 150 الف نسمة. كما أن اجمالي عدد الاصابات المؤكدة يناهز عشر عدد الاصابات المسجلة على الصعيد الوطني والتي بلغت الى حد الآن أكثر من 879 إصابة.
 
وات