رياضة

تفاصيل قرارات الجامعة بخصوص الرابطة المحترفة الثانية

 أصدرت الجامعة التونسية لكرة القدم بيان توضيحيا حول مختلف الجوانب التي تستهدف استكمال الموسم الرياضي الرابطة المحترفة الثانية. 

حيث قام المكتب الجامعي باستشارة أندية الرابطة المحترفة الثانية بخصوص الفرضيات المطروحة لنظام البطولة الخاص بنهاية هذا  الموسم والذي استوجبته الظروف الصحية الحالية ومختلف تداعياتها.
 وحيث وردت مراسلات الأندية على المكتب الجامعي و اختار 14 ناديا الفرضية الأولى في حين اختار 9 نوادي الفرضية الثانية و تحفّظ نادي وحيد عن الجواب.
و حيث كانت أغلبية اقتراحات الأندية و ردودها متماشية مع المبدأ العام الذي أقره المكتب الجامعي للتقليص في عدد المباريات و الاحترام قدر الامكان للاستحقاق الرياضي.
لذا  قرر المكتب الجامعي و بعد استشارة الادارة الفنية إتمام الموسم الرياضي 2019/2020 للرابطة المحترفة الثانية كما يلي:
• يخوض الفريقين المتصدرين لكل مجموعة  مقابلتين فاصلتين في ملعب محايد وبدون حضور الجمهور، مع حمل  كل فريق لعدد النقاط المتحصل عليها من بداية الموسم إلى غاية إيقاف النشاط ويصعد في الختام الفريق المتحصل على أكبر عدد من النقاط من كل مجموعة .
• تخوض الفرق المتحصلة على المراتب الأربعة الأخيرة من كل مجموعة مقابلات فاصلة فيما بينها في شكل بطولة مصغرة على مرحلة واحدة حاملة معها أيضا عدد النقاط المتحصل عليها منذ انطلاق الموسم إلى غاية إيقاف النشاط . 
• ينزل عقب هذه البطولة المصغرة الفريقين المتحصلين على أقل عدد من النقاط من كل مجموعة.
• إنهاء الموسم بالنسبة لبقية فرق الرابطة المحترفة الثانية وهي الفرق الموجودة بين المراتب الثالثة والثامنة من كل مجموعة.
أما بالنسبة للرزنامة فسيتم مبدئيا برمجة الأربع مقابلات موضوع التنافس على الصعود في الأسبوع الأخير من شهر جوان 2020 في حين ستلعب المباريات موضوع تفادي النزول في شهر سبتمبر 2020.
ويجدر التذكير ان هذه الرزنامة تبقى دائما خاضعة لمصادقة مؤسسات الدولة المعنية 15 يوما قبل موعد المباراة الرسمية وأن التعديل عند الإقتضاء يبقى واردا  تفاعلا مع سياسة الدولة في مجابهة جائحة كوفيد -19 و سوف يتفاعل المكتب الجامعي مع كل طارئ لإصدار القرارات الضرورية في إبانها .
كما يذكر المكتب الجامعي  أن بطولة الرابطة الثانية للموسم الرياضي 2020 - 2021 ستنطلق يوم 31 أكتوبر 2020 .