وطنية

النّهضة تدين حملات التشويه ضدها

 أدانت حركة النهضة اليوم حملات التشويه والتحريض المغرضة التي تستهدف حركة النهضة وقياداتها وفي مقدمتهم رئيسها ورئيس مجلس نواب الشعب الاستاذ راشد الغنوشي.

وانتقد بيان صادر عن المكتب التنفيذي للنهضة ما اعتبره نشر الاشاعات والأكاذيب ومحاولة التشويش على القضايا الاساسية في البلاد معتبرا أنها تهدف لارباك المسار الديمقراطي التونسي وتعطيل استكمال بناء مؤسساته وأهمها المحكمة الدستورية.
كما دعت الحركة الى تعزيز الوحدة الوطنية وتشريك كل الأطراف السياسية والاجتماعية والاقتصادية لمجابهة هذه التداعيات بما يخفف من معاناة المواطنين ويرفع من مقدرتهم الشرائية ويحافظ على مواطن الشغل دون غلق للمؤسسات والشركات. ‏‎
وأعربت عن انشغالها بتواتر وقائع الحرق والعمليات الإجرامية والتي كانت آخرها حرق قاطرة مقتناة حديثا لفائدة شركة فسفاط قفصة بالحوض المنجمي. ‏‎ودعت الجهات المعنية إلى اتخاذ كل التدابير الوقائية لإفشال هذه الجرائم الخطيرة والكشف عن مرتكبيها وإنارة الرأي العام الوطني حولها.
اقليميا هنأت الحركة "الشعب الليبي وحكومته الشرعية المعترف بها دوليا، بالنجاح في السيطرة على أجزاء شاسعة من التراب الوطني الليبي" كما دعت الى الحوار والتفاوض لتحقيق المصالحة وقطع الطريق أمام كل التدخلات والاطماع الأجنبية.