وطنية

نصاف بن علية : أي تجاوزات للإجراءات التي تم وضعها ستؤدي إلى عودة انتشار الفيروس

 اعتبرت مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة و المستجدة نصاف بن علية أن أي تجاوزات للإجراءات التي تم وضعها غير مسموح بها ويمكن أن تؤدي إلى انتشار الفيروس، مشيرة إلى أنه تم التأكيد  على ضرورة الالتزام بإجراءات التباعد الجسدي ومنع التجمعات مع ضرورة ارتداء الكمامات.

وبخصوص الصور التي تم تداولها على مواقع الواصل الاجتماعي خلال أيام العيد والتي تشير إلى وجود العديد من المواطنين في الشوارع، أكدت بن علية في تصريح لإذاعة "إكسبرس اف ام" أن الصور التي تداولت خلال أيام العيد ليس لها أي مبرر والتنقل بين الجهات ممنوع، مشيرة إلى أن أي تجاوز ينجر عنه عودة لانتشار الفيروس.
وبالنسبة للوضع الوبائي الحالي، أضافت بن علية أنّ الوضع الذي وصلنا إليه في تونس حاليا كان بفضل تطبيق الاجراءات المبكرة التي تم وضعها، وهي التي ساهمت في الإحاطة بالفيروس، مبينة أن الفيروس مازال موجود، حيث تم تسجيل حالات  إصابة محلية، وأنه يوميا يتم تسجيل حالات وافدة من الأشخاص التي تم إجلائهم إلى تونس.
 أكّدت بن علية أنّ عمليات الإجلاء مبرمجة والأشخاص الذين يتم إجلائهم يتم وضعهم في الأماكن المخصصة للعزل وهم بصدد المتابعة، مشيرة إلى أنّ الأشخاص اللذين يتم إجلائهم من الضروري أن يلتزموا بالحجر الصحي الذاتي داخل الأماكن المخصصة للحجر الصحي الإجباري، وإن لم يلتزموا بالإجراءات فسيتسببون في حلقة عدوى في مراكز الحجر الصحي.