المجتمع

تعرف على أشهر 5 أسواق 'فريب' في تونس

 تكتسح تجارة الملابس المستعملة 'الفريب' كل الأسواق في تونس من شمالها إلى جنوبها وتمكنت من أن تفتك حيزا هاما من قطاع النسيج والملابس.

ويشهد قطاع الفريب اقبالا من جميع الفئات العمرية و الطبقات الاجتماعية ليس فقط بسبب ضعف المقدرة الشرائية وغلاء الأسعار في محلات بيع الملابس الجاهزة بل بسبب جودة العروض ووجود ماركات عالمية بأسعار مناسبة و مقبولة بعض الشئ.
الفريب وحد بين الفقراء و الاغنياء وأصبحت هناك علاقة عشق و هواية بين التونسي و الفريب.
و تصطف يوميا طوابير من السيارات الفاخرة على جنبات شوارع أسواق الفريب لانها أصبحت ثقافة جديدة للتونسي من خلال عرض لماركات و سلع جيدة و تقديم تخفيضات للحرفاء.
و في القائمة الموالية نقدم لكم أشهر5 أسواق "فريب" معروفة لدى التونسيين :
سوق إبن خلدون :
في سوق ابن خلدون احد اشهر اسواق الفريب في تونس نجد أفخر و اهم الماركات العالمية و يقبل عليه التونسيين حتى مناطق آخرى و تتراوح الاسوام بين 500 مليم الى أكثر من 100 دينار.
باب الفلة :
أما في سوق باب الفلة فهناك اقبالا يوميا حيث توجد كل أنواع الملابس التي تحتاجها التى يمكن ان تحتاجها العائلات التونسية من ملابس أطفال و سيدات و رجال و مستلزمات المنازل من ستائر من شراشف..
سوق سيدي البحري و سوق الحفصية :
ومن أقدم الاسواق نجد فيهم كل العروض و الملابس و تستطيع الفرز فيهم دون كلل أو ملل بدءا من الملابس وصولا إلى الأحذية والحقائب مع مجادلة الباعة لدقائق حتى تظفر بسعر رخيص.
سوق أريانة :
و يعتبر سوق أريانة ملاذ لكل الفئات و كل شرائح العمر تجد به كل ما تحتاجه خصوصا السلع الاجنبية و الماركات العالمية بأسعار مقبولة .
اليوم لم يعد يسبب شراء الملابس المستعملة للناس احراجا بسبب الحالة الاجتماعية بل أصبحت هواية و عشق لكل التونسيين.
            
منى الميموني