جهوية

الكاف : ارتفاع الاصابات بكورنا الى 159 حالة و اقرار حظر التجوال

 أعلنت الإدارة الجهوية للصحة بولاية الكاف صدور نتائج تحاليل 132 عينة تم رفعها من الجهة الصحية بالكاف بتاريخ 26 -08-2020 ليرتفع عدد الحالات الإيجابية المسجلة منذ 14 أوت 2020 إلى 159 منها 15 حالة إيجابية محلية.

و قد أقرّت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بولاية الكاف، اليوم الخميس 27 أوت 2020، فرض حظر تجول سيقع الإعلان عن توقيته لاحقا، بعد التشاور مع كل الأطراف والسلطات الجهوية، وذلك بهدف تمكين الفرق الصحية الجهوية من القيام بعمليات التقصي النشيط للحالات المصابة بـ"كوفيد-19"وعزلها، وفق ما أفادت به المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية.
كما قرّرت اللجنة، خلال جلسة عمل أشرفت عليها بن علية، غلق الفضاءات العامة بالولاية للحد من التجمعات بها، كإجراء وقائي لتطويق انتشار العدوى بفيروس "كرونا" بالجهة وضمان سلامة مواطنيها.
وأعلنت نصاف بن علية أنه تم تخصيص مخبر "مستشفى عزيزة عثمانة" بالعاصمة، لإجراء جميع تحاليل كورونا الخاصة بجهة الكاف، داعية، في هذا الصدد، كل الحاملين للفيروس والذين تم رفع عينات لهم أو من لهم علاقة بالمصابين، إلى الالتزام بالحجر الصحي الذاتي إلى حين صدور النتائج أو الشفاء التام من المرض.