اقتصاد

أوكسفام : تمويل بقيمة 1.8 مليون دينار لصالح منظمات الدفاع عن حقوق النساء التونسية

 أعلنت منظمة "أوكسفام" أنها ستساهم بتمويل بقيمة 1.8 مليون دينار لصالح منظمات الدفاع عن حقوق النساء التونسية.

و قالت المنظمة في بلاغ لها  “مشروع “صوت و قيادة النساء” : تمويل بقيمة 1.8 مليون دينار لصالح منظمات الدفاع عن حقوق النساء التونسية
أوكسفام هي منظمة عالمية غير حكومية تعمل على محاربة التفاوتات والفقر في العالم. بدأت عملها في تونس منذ سنة 2012 وتطلق اليوم طلب عروض لجمعيات الدفاع عن حقوق النساء و ذلك لدعم نضالهنّ ضد كل أنواع التمييز الذي تعيشه النساء التونسيات.
حسب أمل يعقوبي، منسقة المشروع: ” صوت و قيادة النساء هو مبادرة واعدة تندرج ضمن رؤية أوكسفام فيما يتعلق بعدالة النوع الاجتماعي، وهي أيضا فرصة لتعزيز حقوق النساء والفتيات.”
يمتدّ دعم منظمات الدفاع عن حقوق النساء على ثلاث سنوات و يتركّز أساساً على محورين مختلفين لكن متكاملين
يتمثل الأول في تعزيز القدرات المؤسسية/ التنظيمية واستدامتها المالية بهدف مرافقتها في ضمان استدامة هياكلها. أمّا المحور الثاني، فيهدف إلى دعم هذه المنظمات في تنفيذ برامجها لصالح المساواة بين الجنسين و تمكين النساء والفتيات.
سيتم تقديم الدعم المالي من خلال صندوق أول “التمويل متعدد السنوات” بتمويل يقارب 1.8 مليون دينار.
يقدم التمويل متعدد السنوات معدل تمويل يتراوح بين ~230، ألف دينار تونسي و ~260، ألف دينار تونسي لمنظمات الدفاع عن حقوق النساء المختارة لمدة تصل إلى 3 سنوات. ستحصل عشرة منظمات في المجموع على الدعم المالي من خلال هذا الصندوق.
للحصول على التمويل، تحتاج المنظمات إلى تلبية مجموعة من معايير الأهلية المحددة جيدًا والمفصلة في طلب عروض المشاريع
ستتم عملية اختيار المشاريع التي سيتم تمويلها عبر عدة مراحل: تتكون من مرحلة الاختيار الأولي للمنظمات المدافعة على حقوق النساء ابتداءً من 14 أكتوبر، ثمّ مرافقة المنظمات في كتابة مقترحاتهم كاملة حتى 23 أكتوبر و أخيراً مرحلة الاختيار النهائي يوم 28 أكتوبر وسيتم بدأ التمويل متعدد السنوات في نوفمبر 2020 “.