المجتمع

بعد سنة من الحكم 'زعمة تونس عرفت تختار رئيسها؟'

 بعد نجاح الحلقة الأولى من مناظرات "زعمة" التي بثت يوم 27 سبتمبر تحت عنوان "#زعمة يلزم نبدلو نظامنا السياسي؟"، تواصل مبادرة مناظرة تنظيم الحلقة الثانية من هذه السلسلة وموضوعها "#زعمة تونس عرفت تختار رئيسها؟"

يأتي هذا الموضوع تزامنا مع مرور سنة على أداء رئيس الجمهوريّة قيس سعيّد اليمين الدستورية وإستلامه لمهامه. وهو اللقاء الثاني الذي تنظمه مبادرة مناظرة في إطار تقييم عمل السّلط، بعد برنامج 99 يوم الذي تمت خلاله محاورة الرئيس قيس سعيّد ومجموعة من نواب البرلمان في شهر جانفي 2020. 
وفي إطار إحترام البروتوكول الصحي وللحفاظ على سلامة المشاركين ينظم فريق المدربين بمبادرة مناظرة هذه المرة دوراته التكوينية عن بعد، باستعمال التقنيات الافتراضية. 
تبث الحلقة الثانية من سلسلة "زعمة" يوم 25 أكتوبر الجاري على 3 قنوات تلفزية تونسية، و11 إذاعة جهوية ومحلية، في انتظار التحاق  المزيد من وسائل الإعلام بالبث الموحد لمناظرة زعمة 2 .
تدعو المبادرة الشباب بين سن ال16 و35 سنة للمشاركة قبل انتهاء الآجال ، وذلك بالإجابة عن سؤال "#زعمة تونس عرفت تختار رئيسها؟" من خلال فيديو مدته 99 ثانية ثمّ تحميله على الموقع الرسمي لمبادرة مناظرة :