ثقافة و فن

صابر الرباعي يساند اعتصام الفنانين (فيديو)

 أدى الفنان صابر الرباعي، مساء اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2020، زيارة الى اعتصام الفنانين و الممثلين و الموسقيين في مدينة الثقافة تنديدا بقرارات رئاسة الحكومة .

و قد اعرب صابر الرباعي عن تضامنه التام مع مطالب الفنانين المشروعة وأن الفنان صفة تنطبق على الجميع دون استثناء ولا مجال للمفاضلة بينهم. 
و دخل عدد من الفنانين في اعتصام مفتوح بمدينة الثقافة، منذ يوم الجمعة  للمطالبة بعودة الأنشطة الثقافية والفنية وخلاص مستحقات الفنانين المتخلدة بذمة الوزارة.
ودخل الفنانون في هذا الاعتصام، مباشرة بعد ندوة صحفية مشتركة بين للنقابة التونسية للمهن الموسيقية والمهن المجاورة والنقابة الوطنية المستقلة لمحترفي مهن الفنون الدرامية.
وقال كاتب عام النقابة التونسية للمهن الموسيقية والمهن المجاورة ماهر الهمامي، في مستهل الندوة الصحفية، 'إن الحكومة تعنتت في تحقيق مطالب الفنانين '، مبينا أن ديون الوزارة المتخلدة بذمة الفنانين تناهز 46 مليون دينار منها ما يعود إلى سنة 2017 حسب تعبيره.
وطالب الهمامي وزارة المالية بالسماح للمندوبيات الجهوية للشؤون الثقافية بصرف مستحقات الفنانين. وأكد على أن قرارات رئاسة الحكومة بتخصيص 6 ملايين دينار لفائدة قطاع الثقافة ' لم يتم صرفها إلى حد الآن .