اقتصاد

سيكام تصنع الحدث بومضة ''اكربد'' مع إيمان الشريف

 أثارت الحملة الاشهارية لسيكام الجدل مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد مشاركة الفنانة ايمان الشريف تحت عنوان "اكربد" و هو ما أثار فضول التونسيين حول هذه الكلمة التي إتضح فيما بعد انها كلمة أمازيغية.

''اكربد" هي كلمة أمازيغية مازال يستعملها المتساكنين في بعض مناطق الجنوب خاصة مدينة مطماطة بولاية قابس و هي تعنى "قم" و "قف" بالمعنى الحرفي في جزئيها.
يذكر ان الفنان إيمان الشريف قد أطلقت في وقت سابق من سنة 2019 فيديو كليب "اكربد" و لجأت "سيكام" بطريقة ذكية لإستخدام هذه الكلمة في رسالة إيجابية للتونسيين و حثهم مواصلة العمل للنهوض بالبلاد خاصة في ظل هذه الأزمة.
الومضة الإشهارية كانت تونسية أصيلة تذكرنا بأجوائنا و بعاداتنا الغذائية خاصة "الهريسة" التي نستعملها في أغلب أطباقنا الغذائية ، علما انه تم إختيار "هريسة سيكام" كأفضل منتوج للسنة و هذا ليس بغريب على منتوجات "سيكام" ففي 2015 تم تتويجها بعلامة "الجودة الغذائية" من طرف لجنة مراقبة الجودة التونسية للمواد الغذائية المعلبة و هي المنتج الوحيد الذي يحمل مواصفات كراس الشروط لعلامة "الجودة الغذائية" وذلك بتتبع سلسلة إنتاجها، بدء من إختيار المنتوج بصفة مدققة عبورا بمرحلة التجميع، وصولا إلى المرحلة الأخيرة من التصنيع.
وتتميز هريسة سيكام بأنها أحد المنتوجات المشتقة من هريسة الشركة وتحتوي على عدة خصائص تجعلها تحمل علامة جودة أفضل وأرفع في عملية التحويل والتصنيع مما يميزها عن بقية المنتوجات المماثلة في السوق.