المجتمع

معهد تونس للسياسة ينظم حفل تخرج و يكرم الناجحين

 نظم مركز الظراسات المتوسطية والدولية عشية أمس السبت بإحد نزل العاصمة حفل تخرّج تم خلاله تكريم قرابة 130 متخرجا من مختلف الأقسام ضمن برامجه التكوينية المختلفة وتحصّل بذلك الناجحون في دورة 2020 على ديبلوم العلوم السياسية ومن ضمنهم هناك من تحصل أيضا على شهادة التدريب من المعهد في اطار برنامج تكوين المكونين. 

وشهد حفل التخرّج توزيع الجوائز واعلان رئيس مركز الدراسات المتوسطية والدولية ومعهد تونس للسياسة أحمد ادريس عن برنامج جديد في السنة المقبلة تحت اسم " قوة الحوار " وذلك بحضور عدد من الأمناء العامين للأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان وعدد من الشخصيات الوطنية.
ويهدف هذا البرنامج الي دعم مشاركة الشباب  في الشأن العام ويخص شباب الأحزاب الممثلين في مجلس نواب الشعب والمنتمين الى المجتمع المدني وذلك عن طريق ضبط برنامج شامل ومتنوع سيبدأ تنفيذ بداية السنة المقبلة لتوعية الشباب وحثه على الاهتمام أكثر بالشأن العام وبالفاعلية المطلوبة والتنّظم أكثر في الأحزاب والمنظمات والجمعيات. 
وأكد ادريس في كلمته الافتتاحية بأحد نزل العاصمة  على مواصلة المركز في اطار برنامجه معهد تونس للسياسة تقديم برامجه وخبراته في السنوات القادمة لمختلف الناشطين في الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان ولأعضاء المكاتب السياسية بهدف دعم قدراتهم ومهاراتهم في التنظم وكيفية صياغة البرامج الانتخابية والحملات الانتخابية والتواصل السياسي ومسألة القيادة.
 وجدير بالتذكير أن  خريجي دورة 2020 لمعهد تونس للسياسة تلقوا تكوينا شاملا ومختلفا حسب البرامج التي يضبطها المعهد كل سنة على غرار برنامج الأكاديمية البرلمانية المخصص لنواب الشعب وبرنامج الأحزاب السياسية بمستوييه الأول والثاني والمجتمع المدني والبرنامج المخصص لتكوين المكونين وأعضاء المكاتب السياسية للأحزاب الممثلة في البرلمان والمساعدين البرلمانيين