قضايا و حوادث

بطاقات إيداع بالسجن ضد مرتكبي أعمال الشغب في سوسة و منوبة

أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمنوبة، مساء اليوم الثلاثاء، بطاقات إيداع بالسجن في حق 10 شبان شاركوا في التحركات الليلية بطبربة ودوار هيشر، حسب تأكيد مصدر أمني.

وأضاف المصدر أنه تم ايداع سبعة متهمين بالسجن المدني بالمرناقية، فيما أودع ثلاثة قصّر بمركز إصلاح القاصرين الجانحين، "بعد مشاركتهم في التحركات الليلية التي تم فيها مخالفة حظر الجولان، وإحداث الفوضى، ورشق الدوريات الأمنية بالحجارة وزجاجات المولوتوف في شباو".

يأتي ذلك بعد إحالة 17 موقوفا عشية اليوم على أنظار التحقيق، كانت وحدات الأمن والحرس قد ألقت عليهم القبض خلال التحركات الليلية.

يذكر أن ولاية منوبة قد شهدت إلى حد اليوم إيقاف 41 شخصا، منذ بداية انتشار التحركات الليلية يوم السبت 16 جانفي الجاري، من بينهم الـ13 شابا من طبربة الذين تم اطلاق سراحهم أمس الاثنين.

كما أصدرت النيابة العمومية اصدرت اليوم بطاقات إيداع بالسجن بحق بعض موقوفي الاحداث الاخيرة الى جانب ابقاء البعض الاخر بحالة احتفاظ لمدة 4 ايام اخرى.

وكان 30 شخصا قد مثلوا اليوم امام النيابة العمومية من أجل عديد التهم مثل خرق قانون حظر التجول والعصيان باستعمال السلاح وبدونه ومحاولة السرقة اثناء العصيان وتكوين وفاق قصد الاعتداء على الاملاك والاشخاص.

 

وات