اقتصاد

منحة ألمانية بـ100 ألف يورو للجمعيات المهتمة بدعم المبادرة الخاصة : التفاصيل

 دعت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي الجمعيات والمنظمات غير الحكومية الناشطة في مجال دعم المبادرة الخاصة، لتقديم مطالبها للحصول على منحة ب100 الف يورو (320 الف دينار)، وذلك الى غاية 8 مارس 2021.

وستسند هذه المنحة، التي تندرج في اطار مبادرة الوكالة الألمانية للتعاون الدولي "نكبر معا"، لهيكل واحد لتركيز "مسرّع الابتكار للنهوض بالسياحة المستدامة" يمكن المؤسسات الناشئة والمبتكرة من النفاذ الى العديد من الخدمات وكذلك شبكة من الفاعلين الاقتصاديين المحليين والعالميينوحسب الوكالة الألمانية فان الهدف يتمثل أساسا في دعم نسيج ريادة الأعمال النشيط في السياحة المستدامة في تونس وتثمين المبادرات المبتكرة.
وتعتبر مبادرة "نكبر معا" المكون الرابع لمشروع "النهوض بالسياحة المستدامة"، وهي تندرج ضمن برنامج الاتحاد الأوروبي لدعم القطاع السياحي في تونس بالاشتراك مع الوزارة الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية.
ويسعى مشروع "النهوض بالسياحة المستدامة" الذي تنفذه الوكالة الألمانية بالشراكة مع وزارة السياحة في إطار حملة "تونس وجهتنا"، إلى تنويع وتعزيز جودة العرض السياحي في تونس من خلال التركيز على منتوجات السياحة البيئية والثقافية في المناطق التي يتم اختيارها.