جهوية

إنقطاع التيار الكهربائي عن القيروان..الستاغ تعتذر

 أكدت الشركة التونسية للكهرباء والغاز، اليوم الاثنين 21 جوان 2021، أنّ الانقطاع الفجئي للتيار الكهربائي الذي شهدته مدينة القيروان، أمس الأحد، في حدود الساعة الثامنة ليلا، كان نتيجة عطل فني طرأ على مستوى محول كهربائي.

و أوضحت الشركة التونسية للكهرباء والغاز في بلاغ صادر عنها، أن العطل وقع جهة الغابات التابعة لمعتمدية القيروان الشمالية نتيجة حادث عرضي مرده اصطدام طائر بعنصرين مشحونين.
وأضافت أن الحادث استوجب التدخل السريع لكافة وحدات الشركة بالجهة من خلال تسخير كافة مجهوداتها وإمكانياتها لتلافي هذا العطب وإرجاع لأمور إلى نصابها في وقت وجيز.
وأبرزت الشركة أنّ إرجاع التيار الكهربائي تم تدريجيا بعد بضع دقائق من الانقطاع ليتم تسجيل استقرار شبه كلي في شبكة التيار الكهربائي بالجهة بلغ 95 بالمائة ابتداء من الساعة الثامنة و 12 دقيقة مساء.
وقدمت الشركة اعتذارها عن هذا الحادث العرضي وسعيها الى تسخير لكافة طاقاتها البشرية وإمكانياتها اللوجستية من أجل تأمين هذا المرفق العمومي في أفضل الظروف، داعية كافّة المؤسسات الحيوية بجهة القيروان وبمختلف جهات البلاد وخاصة منها المؤسسات الصحية والمستشفيات بضرورة صيانة مولداتها الخاصة. 
وشددت على أن عمليات الصيانة ستسهم في تلافي أية أضرار قد تنجر عن الانقطاعات الفجئية للكهرباء والخارجة عن نطاق الشركة في هذه الفترة الحساسة التي تعيش على وقعها البلاد في ظل الأزمة الصحية الحادة جراء انتشار فيروس كورونا.