جهوية

2 جويلية : منع التنقل من وإلى ولاية بنزرت

 أعلن رئيس اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة والي بنزرت محمد قويدر، اليوم الخميس غرّة جويلية 2021، بأنّه تقرر منع التنقل من والى ولاية بنزرت انطلاقا من الليلة الخميس منتصف الليل وحتى يوم 14 جويلية بدخول الغاية.

وقد استثنيت من هذا القرار الحالات الضرورة القصوى و كل ما يتعلق بسير الامتحانات الوطنية والجامعية او تزويد الأسواق ، مع الاستظهار بترخيص استثنائي .
وبين الوالي أنّ هذا القرار يندرج في إطار الإجراءات الجهوية والمركزية الهادفة إلى حصر حلقات العدوى ومنع مزيد انتشار فيروس كورونا المستجد .
وأوضح  أنّ هذه الاجراءات تندرج كذلك في إطار العمل غلى تحقيق الانسجام والتكامل مع مجمل القرارات المعلنة من قبل الحكومة وأيضا قرارات ولاة تونس الكبرى ولاسيما الواردة في فصلها السابع والخاص بمنع التنقل من والى إقليم تونس الكبرى.
وأضاف والي بنزرت ان القرارات المعلنة سابقا تبقى سارية المفعول والمتصلة بالخصوص بتوقيت حظر الجولان وبالحجر الصحي الشامل والحجر الصحي الموجه وغيرها من الإجراءات والقرارات الأخرى المنبثقة عن اجتماع اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة يوم الجمعة الفارط .
وقد دعت هذه اللجنة عموم المواطنين الى الالتزام بالبروتوكولات الصحية و الهياكل الرسمية والمنظماتية والمؤسساتية العمومية منها والخاصة والنسيج المجتمعي الى معاضدة مختلف مجهودات الدولة في حربها على الجائحة الفيروسية .