المجتمع

أسبوع التجديد الإقليمي في مجال المياه والطاقة والتغذية 'تمهيد الطريق باتجاه ريادة الأعمال '

 انطلقت منذ أربعة أيام فعاليات أسبوع التجديد الإقليمي في مجال المياه والطاقة والتغذية والتي امتدت على مدى أربعة أيام متواصلة من 17 إلى 20 جانفي 2022.

وشهد هذا الحدث الدولي حضورا مكثفا حيث بلغ عدد الزوار 1450 زائر من جميع أنحاء العالم منهم 1195 مشارك و145 عارض و84 متدخل.
وتضمنت التظاهرة مؤتمر إقليمي تحت عنوان  "التحديات و الفرص" و ورشات عمل وحلقات نقاش وموائد مستديرة ولقاءات ثنائيّة جمعت بين العديد من الخبراء،ورجال الاعمال، والأكاديميين والباحثين في هذا المجال فكانت المداخلات قيمة و ثرية تمحورت حول تحديات هذا المجال وأهميته.
وكان هذا الأسبوع، موجها أساسا للشركات الصغيرة والمتوسطة وللشركات الناشئة حيث فسحت لهم المجال لعرض وتقديم منتجاتهم وخدماتهم وأفكارهم المجدّدة في مجال المياه والطاقة والتغذية،
كما مكنت الأكاديميين والباحثين والخبراء ومكاتب نقل التكنولوجيا ومؤسسات البحث والتطوير في مجال المياه والطاقة والتغذية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من تقييم ومناقشة التقنيات والحلول التي قدمتها رابطة موارد المياه و الطاقة و التغذيةWEF NEXUS حول " نقل التكنولوجيا" ،خاصة بعد  تقديمهم لعروض حول " نقل التكنولوجيا" نالت اهتمام كل المشاركين تقريبا .