اقتصاد

فنيو الملاحة الجوية يقررون الاضراب تزامنا مع وصول الوفود المشاركة بقمة تيكاد 8

 لوّحت النقابة الأساسية لفنيي الملاحة الجوية، بتنفيذ اضراب يوم 25 أوت الذي قد يتزامن، مع موعد وصول الوفود المشاركة في القمة الثامنة لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في افريقيا (تيكاد8)، المقررة في تونس يومي 27 و28 أوت.

وأفاد الاتحاد الجهوي للشغل بتونس في برقية اضراب أصدرها اليوم الجمعة، أنّ قرار الاضراب يأتي نتيجة لما وصفه بتعنّت الادارة في تلبية مطالب الأعوان، مشيرا الى أن تنفيذه يشمل كل مقرّات العمل.
وذكر الاتحاد في بلاغ مقتضب، أن المطالب تشمل سدّ الشغورات واصدار قانون الاطار ونشر دلائل التكوين وتنظيم التكوين للمحافظة على الكفاءات، مجددا طلبه بتفعيل محضر اتفاق سابق بتاريخ 22 سبتمبر 2021 وبتوفير المساكن الادارية.
وفي حال تنفيذ هذا الاضراب فانه سيكون قبل يومين فقط من موعد انعقاد مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية الإفريقية "تيكاد8"، التي تمثل أكبر اجتماع دولي اجتماع دولي تحتضنه تونس منذ الاستقلال.
يذكر، أن مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية الإفريقية "تيكاد"، يعتبر مبادرة حكومية من اليابان حول التنمية الإفريقية، انطلقت لأول مرة سنة 1993، كما يضم خمسة أطراف رئيسية يطلق عليها اسم "المنظمون المشاركون"، وهم: الحكومة اليابانية، ومفوضية الاتحاد الإفريقي، ومكتب المستشار الخاص لشؤون إفريقيا التابع للأمم المتحدة، وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية، والبنك الدولي.