لايف ستايل

فوائد الفيتامين E للبشرة و الشعر

 يعد الفيتامين E أحد أكثر المكونات شيوعاً في تركيبة مستحضرات العناية بالبشرة، ليس هذا فحسب؛ فهو يُستخدم أيضاً في مجال العناية بالشعر، حتى أصبح يُسمى بالجرعة الجمالية الطبيعية التي لا مثيل لها. ولمزيد من التفاصيل عن هذا الفيتامين؛ نرصد لكِ في هذا المقال أبرز فوائد الفيتامين E للبشرة والشعر.

يزيل المكياج
هل نفد مزيل المكياج أو المناديل المزيلة للمكياج؟ استفيدي من كبسولة الفيتامين E في خزانتك، فهو يزيل المكياج عن البشرة بشكل فعال وسلس. قومي بفتح كبسولة الفيتامين E، واخلطيها مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. اغمسي قطعة قطن في المحلول وامسحي وجهك بها.
يقلل من علامات تمدد الجلد
كذلك، يُستخدم الفيتامين E للتقليل من علامات تمدد الجلد. ضعي زيت الفيتامين E على علامات تمدد الجلد، ودلكيها بأطراف أصابعك بحركات دائرية هادئة لمدة 10 دقائق. واظبي على هذه الوصفة لمدة شهرين، وستلاحظين أن علامات تمدد الجلد بدأت تتلاشى.
يعالج الهالات السوداء
يحتوي الفيتامين E على خصائص مضادة للشيخوخة؛ تعمل على التقليل من الهالات السوداء والانتفاخات تحت العين. اخلطي كبسولة من الفيتامين E وملعقتين كبيرتين من عصير البطاطس وملعقة كبيرة من العسل. وحين تحصلين على خليط متجانس؛ طبقيه على منطقة أسفل العين واتركيه لمدة 15 دقيقة.
يساعد على تعزيز نمو الشعر
يُسهم الفيتامين E في تعزيز إنتاج الكولاجين، الذي بدوره يبني بروتين الشعر اللازم لزيادة نمو الشعر. امزجي 3 إلى 4 كبسولات من زيت الفيتامين E مع ملعقتين كبيرتين من زيت الجوجوبا. دلكي بالمزيج فروة رأسك واتركيه على شعرك طوال الليل. وفي الصباح، قومي بتشطيف شعرك بالماء البارد. كرري هذه الخطوة مرة واحدة في الأسبوع؛ للحصول على أفضل النتائج.
يوقف تساقط الشعر
يعالج الفيتامين E بصيلات الشعر التالفة ويقوي جذور الشعر، مما يوقف تساقط الشعر. يمكنكِ تطبيقه موضعياً أو تناول مكملات الفيتامين E، لكن استشيري طبيباً بشأن المكمل الذي يعمل بشكل أفضل.
يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس
يعمل زيت الفيتامين E على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس، وتحفيز خلايا الشعر، مما يسرع من نمو الشعر، كما يساعد على إزالة الأوساخ والزيوت الزائدة في فروة الرأس، مما يساعد على ترطيب فروة الرأس الجافة والسماح لخصلات الشعر بالتنفس والتخلص من قشرة الرأس. يكفي أن تدلكي فروة رأسك بزيت الفيتامين E مرة في الأسبوع.
يعزز من لمعان الشعر
يقوي الفيتامين E جهاز المناعة، مما يساعد على استعادة لمعان شعرك الطبيعي، كما أنه يعمل على معالجة أطراف الشعر المتقصفة والهشة والتالفة.