رياضة

واقعة الموز : الجامعة التونسية لكرة القدم تخرج عن صمتها

 استنكرت الجامعة التونسية لكرة القدم ، في بيان  خلاله اتهام الجماهير التونسية بالعنصرية تجاه لاعبي المنتخب البرازيلي، خلال المباراة الودية التي جمعت المنتخبين أمس الثلاثاء.

هذا وتقدمت جامعة كرة القدم بالشكر للجماهير التونسية، مبدية في الأن نفسه '' استغرابها من عدم التطرق إلى السلوك المثالي للأغلبية الساحقة من الجماهير التونسية الحاضرة والتي تجاوز عددها يوم أمس 40 ألف متفرج، و في المقابل تعمد البعض الاساءة الى تونس من خلال الجزم بأن الشخص الذي ألقى " الموز " تونسي وذلك في غياب أي دليل مادي يثبت هوية الشخص الذي ارتكب ذلك’’ وذلك وفق ما ورد في البلاغ.
 
و أدان الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، ما تعرض له نجم المنتخب، ريتشارليسون، ووصفه بـ "التمييز العنصري" و"الحلقة الأخرى من العنصرية في كرة القدم".
وخلال احتفاله بالهدف الذي وقعه ضد منتخب تونس، ضمن لقاء ودي جمع بينهما على ملعب حديقة الأمراء، في باريس، ألقى أحد المناصرين بقشور موز على اللاعب البرازيلي، وهو ما أثار موجة من الانتقادات على الشبكات الاجتماعية والوسط الرياضي.
وجاء في البيان: "بعد الهدف الثاني للبرازيل، تم إلقاء موزة على ريتشارليسون.. الاتحاد البرازيلي يؤكد موقفه ضد التمييز وينبذ بشدة حلقة أخرى من العنصرية في كرة القدم" ثم تابع "سواء داخل الملعب أو خارجه، لا يمكن التسامح مع مثل هذه المواقف".