رياضة

النادي الافريقي يحتفل بذكرى تأسيسه الـ102

 يحتفل النادي الإفريقي اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 بذكرى تأسيسه الـ102, تاريخ يحمل لمحبّي الأحمر والأبيض ذكريات امتدت لأكثر من قرن من الزمن دافع خلالها الفريق عن كيانه ووجوده . 

و يذكر أن النادي الافريقي توج بثلاثة عشر كأسا و ثلاثة عشر بطولة و ثلاثة كؤوس سوبر في اختصاص كرة القدم  . 
و يضم فريق الاحمر و الأبيض عدة فروع أخرى في اختصاص كرة اليد و الكرة الطائرة و كرة السلة , السباحة و كرة الماء . 
و يعتبر فريق باب الجديد هو أول فريق يتوج بكأس افريقيا للأندية البطلة في بداية التسعينات 1991 كما فاز بالكأس الافرواسيوية للاندية سنة 1992 و لقب ب "بطل نصف العالم القارتين الافريقية و الاسيوية . 
و توج بالبطولة العربية للاندية الفائزة بالكؤوس 1995 و دوري أبطال العرب 1997 و كأس شمال افريقيا للاندية البطلة سنتي 2008 و 2010 بالاضافة للكأس المغاربية للاندية البطلة . 
لكن قصة النادي الافريقي الذي يحتفل اليوم بعيد ميلاه الثاني بعد المائة لم يصنعها لاعبون ومسؤولون ومدربّون فقط، بل كانت قصّة صنعها أيضاً جمهور لبّى نداء الواجب ودافع عن ألوانه، مضحيّا بكل ما يملك حتى يواصل النادي مسيرته.
ولا يمكن لأحد أن ينسى الأزمات التي هزت نادي باب جديد منذ 2016 والتي هدّدت كيانه وجعلت جماهيره تنتفض وتثور على وضع كاد يعصف بالفريق ليتحدوا ويضعوا اليد في اليد ويضربوا مثلا في الوفاء النادر لجماهير خلقت مفهوما جديدا سيظل راسخا في الأذهان أطلقوا عليه اسم ''اللطخة" التي بدأت بفكرة لتتحول فيما بعد إلى ظاهرة تحدثت عنها وسائل الإعلام في العالم، وصلت حتى إلى مكاتب الفيفا، التي أضحت على يقين أن ناد يملك ذلك الجمهور سيخرج حتما من الأزمة التي يعيشها .