ثقافة و فن

عصام الشوالي لمشجع فرنسي : ''في تونس وقت تُحُكْ الرُكُبْ...تلقى الرجال''

 علّق المعلّق الرياضي التونسي بقنوات ''بي ان سبورتس'' الرياضية القطرية، عصام الشوالي، في تدوينة على صفحته الرسمية على الفيسبوك، على مشجّع المنتخب الفرنسي صاحب اللافتة في مبارة تونس وفرنسا يوم أمس الأربعاء 30 نوفمبر 2022، ضمن فعاليات كأس العالم 2022 المقامة في قطر.

و قال الشوالي، "الفرحة ناقصة ولكنّها أكثر من مجرّد مباراة ..أوّل فوز على منتخب عالمي ..ثالث فوز عربي على بطل عالم بعد الجزائر سنة 1982 والسعودية من أيام علي السليستي ..أوّل فوز عربي على حامل اللقب، حصيلة 4 نقاط مثل 78 ..تقبّلنا هدف وحيد رقم قياسي عربي ,الخزري سجّل 3 أهداف يعادل السعودي سامي الجابر كأفضل هدّاف عربي في تاريخ المونديال,ربحنا فرنسا بطلة العالم,تعادلنا ضدّ الدنمارك ثالث أوروبا ..وخسرنا التأهّل أمام أستراليا عرّيبة الكورة 
و أضاف الشوالي قائلا : " الشوّالي ما يحزنش خاطر في بلادي وقت تحك الركب تلقى الرجال"، حسب تعبيره.
يشار ان الشمجع الفرنسي رفع لافتة تضمنت " شكرًا لك عصام الشوالي على المشاعر الممتعة التي قدّمتها لنا لكن للأسف ستحزن اليوم".
و نجح المنتخب الوطني التونسي، في إسقاط منتخب فرنسا بطل العالم بهدف نظيف لكن المعجزة لم تكتمل بسبب فوز أستراليا على الدنمارك بهدف وحيد.
وتأهلت فرنسا إلى دور الـ 16 برصيد 6 نقاط متفوقة على أستراليا ( 6 نقاط) بسبب فارق الأهداف لصالح "الديوك" وخرجت تونس من مونديال قطر بـ 4 نقاط من تعادل مع الدنمارك إضافة إلى الفوز على فرنسا.