وطنية

اللجنة العلمية : نسق حملة التلقيح ضد كورونا كارثي و نحو إقرار جرعة خامسة

 وصف الأخصائي في علم الفيروسات وعضو اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا أمين سليم، اليوم الاربعاء، نسق الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا "بالكارثي" و"الضعيف جدا"، لتخلّف العديد من المدعوين الى تلقي الجرعات عن مواعيدهم، حسب تقديره.

وأفاد امين سليم في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، بأنّه من المنتظر أن تجتمع اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا يوم 28 جوان الحالي لتدارس إمكانية إقرار جرعات تعزيزية مضادة لكورونا لفائدة أصحاب الأمراض المزمنة وسنهم فوق 50 سنة، لافتا الى أنّ الجرعات التعزيزية لهؤلاء الأشخاص قد تصل الى الجرعة الخامسة بالنسبة للأشخاص الذين تلقوا الجرعة الرابعة ومن أصحاب الأمراض المزمنة.
وأضاف عضو اللجنة العلمية في هذا الصدد أنّ المدة التي من المتوقع الانطلاق خلالها في عمليات التطعيم بالجرعات التعزيزية التذكيرية قد تكون خلال فصل الخريف القادم.
وحول الوضع الوبائي شدّد أمين سليم على أنّ جميع المؤشرات الوبائية تحت السيطرة ومعدل التحاليل الايجابية لا يتعدى ال5 بالمائة.
يذكر أنّ وزارة الصحّة أفادت اليوم الاربعاء في بلاغها بخصوص تقدم الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا التي انطلقت منذ شهرمارس أنّ 2021 أن 6.373.098 شخصا استكملوا التلاقيح المضادة لكورونا الى حدود 6 جوان الحالي.