اقتصاد

تعيين برهان الراشدي مديرا عاما لشركة فيليب موريس العالمية في تونس

 أعلنت شركة فيليب موريس العالمية الخميس 12 جانفي 2023 عن تعيينها برهان الراشدي، مديرا عاما جديدا لتونس وليبيا.

تتركز مهمة برهان الراشدي على وجه الخصوص في تسريع تنفيذ سياسة فيليب موريس العالمية (PMI) التي تدعو إلى إرساء مستقبل "خالٍ من التدخين" عبر تقنيات مبتكرة وإعتماد منتجات أقل خطورة بدون احتراق.
برهان الراشدي ولد سنة 1978 في تونس، وتحصل على الإجازة من جامعة مونتسكيو في بوردو وشهادة الماجستير من جامعة INSEEC Bordeaux Business School سنة 2002 .
كما أحرز على العديد من الشهادات المعتمدة مسلمة من معاهد مرموقة بما في ذلك INSEAD بفرنسا و UC Berkley  بالولايات المتحدة الامريكية.
طوال مسيرته المهنية التي تزيد عن 20 عامًا، تمكّن  الراشدي من تحصيل خبرة واسعة مع ويسترن يونيون  Western Union للخدمات المالية، والتي إنضم إلى مقرها الدولي في باريس سنة 2002.
 كما شغل العديد من الوظائف في التسويق والتنمية التجارية على المستوى الافريقي حيث شغل في آخر وظيفة له منصب مدير إقليمي لشمال إفريقيا، في الدار البيضاء، المغرب.
وفي أواخر سنة 2012، انظم الراشدي إلى فيليب موريس العالمية وشغل منصب مسؤول عن الشؤون الخارجية لتونس وليبيا. ثم تولى العديد من المناصب ،على غرار منصب مدير جهوي للمبيعات في المغرب لسنة 2015، يليها منصب مدير الشؤون الحكومية للشرق الأوسط وإفريقيا في المقر الدولي لفيليب موريس سنة 2016 بلوزان، سويسرا.
و قال الراشدي بمناسبة هذا التعيين "يشرفني أن يتم تعييني بهذا المنصب في موطني ويسعدني الإاشراف من خلال هذا التكليف على تجسيد رؤية فيليب موريس العالمية لمستقبل بدون دخان والتي استثمرت من أجلها على الصعيد العالمي 9  مليارات دولار لتطوير منتجات خالية من الدخان  مثبتة علميا وتسويقها . هدفنا هو أن نقدم للمدخنين الراشدين ، الذين لم يقلعوا عن التدخين ، حلولا أقل خطورة بدون احتراق والتي تمثل بديلا أفضل من الاستمرار في التدخين. كما سنحرص على تعزيز التعاون مع شركائنا التاريخيين، وبالتحديد الوكالة الوطنية للتبغ والوقيد و مصنع التبغ بالقيروان".