وطنية

رضا بلحاج يعلّق إضراب الجوع لأسباب صحية

 أعلنت تنسيقية عائلات المعتقلين السياسيين، إن المحامي والقيادي في جبهة الخلاص الوطني رضا بلحاج، اضطر لتعليق إضرابه عن الطعام الذي يخوضه داخل السجن منذ يوم 12 فيفري، لأنّ جسده لم يتحمل تأثيرات الإضراب.

وأضافت تنسيقية عائلات الموقوفين السياسيين، في بلاغ لها الاثنين 19 فيفري الجاري، أنّ بقية المعتقلين وهم كل من جوهر بن مبارك وخيام التركي وعبد الحميد الجلاصي وعصام الشابي لايزالون مواصلين في إضرابهم عن الطعام، وأنّ وضعيتهم الصحية مستقرة ما عدا فقدانهم الوزن وانخفاض السكر في الدم.
و أضافت التنسقية ، إنّ معنويات الموقوفين السياسيين مرتفعة ويبلغون الرأي العام أنّ إضرابهم عن الطعام هو محطة نضالية سياسية مثلها مثل اعتقالهم، وإنهم متمسكون بممارسة حقوقهم السياسية والمدنية قبل وأثناء وبعد السجن وأن الافراج عنهم هو حقهم الشرعي والمشروع وليس منّة من أحد.
و قالت أنّ الموقوفين السياسيين يؤكدون أنهم لم يرتكبوا أي جريمة وأنّ الحقيقة ستظهر للعيان حال انتهاء التحقيق وسيتمكن جميع التونسيين من الوقوف على هول المظلمة والمهزلة المتمثلة في ملف ما عرف بقضية التآمر، وأنهم متمسكون بمحاسبة من ارتكبوا هذه الجريمة في حقهم عاجلاً ام آجلاً.