اقتصاد

مدير عام ديوان التجارة : ''السوس'' ليس مضرا بصحة المستهلك

 تحدث الرئيس المدير العام للديوان التونسي للتجارة إلياس بن عامر عن كميات الارز و القهوة و الحليب المتضررة من "السوس" في ميناء رادس اثر معاينتها من لجنة الفلاحة في البرلمان.

و قال بن عامر خلال مداخلة له في برنامج "رونديفو9" على قناة التاسعة "ان المواد التي تم معاينتها هي منتوجات غير صالحة للاستهلاك وغير موجهة للمستهلك التونسي وسيتم اتلافها من طرف شركة معترف بها من طرف وزارة البيئة''.
و أوضح بن عامر أن هناك نوعا من الخلط نظرا لوجود منتوجات متعفنة وأخرى متضررة من السوس مضيفا بالقول "المتعفّن سيتم اتلافه أما المتضرّر من السوس سيتم معالجته وغربلته للتخلص من السوس" مؤكّدا أن السوس ليس مضرّا بصحّة المستهلك".
يذكر ان اعضاء لجنة الفلاحة و الأمن الغذائي والتجارة والخدمات ذات الصلة، قاموا زيارة فجئية إلى الديوان التونسي للتجارة للوقوف على حقيقة ما يروج بشأن اتلاف كميات كبيرة من المواد الغذائية المتعفنة المستوردة من تايلندا بالعملة الصعبة.
ونشرت النائب بمجلس نواب الشعب عن حركة النهضة حياة عمري، مقاطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي من مخازن الديوان التونسي للتجارة، تظهر كميات هامة تقدر بـ130 طن مادة الأرز ومواد غذائية مختلفة، 22 ألف لتر من الحليب متعفنة وغير صالحة للاستهلاك البشري مما سيكلف الدولة خسائر هامة بالعملة الصعبة.